5 نصائح ذكية لاختيار ستائر جديدة لمنزلك

نصائح مهمة لاختيار ستائر جديدة لمنزلك

ما هو الشيء الذي تختاره لديكور منزلك بعد الأثاث؟ الستائر أليس كذلك؟ الستائر ليست مجرد أقمشة ملونة تغطي النوافذ الخاصة بك. الستائر لديها أغراض كثيرة، أهمها هو تعزيز ديكور منزلك. وسوف تجد في هذه المقالة بعض النصائح الذكية لاختيار الستائر.

5 نصائح ذكية لاختيار ستائر جديدة لمنزلك

1- أول شيء يجب عليك القيام به هو أخذ القياسات. قياس طول وعرض النوافذ. ثم إضافة حوالي 25 سم للتأكد.
2- اختيار المواد المناسبة لسكك الستائر الخاصة بك. عليك اختيار المادة والشكل المناسب ليبرز ديكور المنطقة المحيطة بها. البلاستر هو المناسب للمجالات مثل غرف النوم والمطابخ وغرف المعيشة.
3- اختيار المواد المناسبة للستائر وذلك لادخال المقدار المناسب للضوء. أما اذا أردنا الكثير من الضوء من النافذة فنحتاج إلى ستارة لديها أقمشة مزدوجة واحدة للزينة وأخرى لحجب الضوء.
4- يجب اتخاذ القرار بشأن الغرض من الستائر. ستارة معلقة فوق السرير أو على الجدران هي فقط للزينة. لذلك يمكن أن تختار أقمشة جميلة للستارة الخاص بك فالضوء ليس هو المهم هنا. بالإضافة إلى ذلك، الستائر العازلة هي التي تحتاجها للحفاظ على درجة حرارة وهي ستائر ذات طبقات مزدوجة، واحدة منها هي نسيج عازل للحفاظ على درجة الحرارة.
5- اختيار المواد المناسبة لديكور الغرفة والديكور الكامل للمنزل. ديكور تقليدي يحتاج للستائر التي هي غالبا باهظة، ومن ناحية أخرى، ديكور حديث يحتاج إلى شيء أكثر بساطة.
الستائر هي واحدة من عناصر الديكور المهمة، ولها دور كبير لجعل الغرفة تبدو رائعة، لذلك اخترها بعناية.

شاركها على جوجل بلس

حول noureddine ACCOUCHI

نورالدين عكوشي من المغرب، مصمم ديكور, مهتم بكل ما يخص التصميم المعماري والديكور.أعمل في تصميم الديكور والتحريك ثلاثي الأبعاد. و أطمح من خلال موقع عالم الديكور إلى إعطاء حلول وأفكار لجعل البيوت أنيقة ومريحة بغض النظر عن ميزانياتنا أو وضعنا الإجتماعي ونصائح لتغدية الذوق العربي في عالم الديكور.