عندما يصبح المعماري مصمم سيارات

عالم الهندسة المعمارية هو عالم شهير لكونه واحد من المجالات الأكثر انتشارا وهو المجال الأكثر توفيرا للعمل في الوجود، ولكن هناك مصممين معماريين مشهورين تعودنا على أعمالهم الكبيرة في جميع أنحاء العالم في مجال الهندسة المعمارية، تألقو أيضا في مجال تصميم السيارات.
بعض من أعظم المهندسين المعماريين الذين عرفهم التاريخ. أولائك ذهبو إلى شئ أبعد ليعبرو فجوة  الهندسة المعمارية إلى تصميم السيارات.
وفي موضوعنا سنتكلم عن مهندسين معماريين وجهو انتباههم إلى عالم تصميم السيارات.


سيارة Z ، زها حديد
سيارة Z ، زها حديد

العراقية البريطانية زها حديد، الفائزة بجائزة بريتزكر في عام 2004، هي واحدة من أولائك المهندسين المعماريين العالميين المشهورين والناجحين في الهندسة المعمارية، تتوجه إلى تصميم السيارات. سيارة Z، هي واحدة من تصاميم السيارات المذهلة، لا تزال المحاولة المثيرة للاهتمام. في جعل هذه السيارة تعمل بالهيدروجين، عديمة الانبعاتات، وتحتوي على اثنين من مقاعد للركاب وثلاث عجلات.
صممت وصنعت خلال 2005-08، وطول سيارة Z هو 3.8 متر فقط.

حافلة لندن روت ماستر، نورمان فوستر
سيارة Z ، زها حديد

المهندس المعماري البريطاني الشهير نورمان فوستر، هذا الرجل وراء "لندن روت ماستر" والعديد من المعالم الحديثة الشهيرة الأخرى، يحول يده ليتطرق في تصميم السيارات. الحافلة الحمراء (لندن روت ماستر). أول معارضها في متحف النقل في لندن، فاز تصميم فوستر بجائزة معرض لندن.
ورغم اهتمام فوستر بتصميم السيارات، ما تزال شركته مستمرة لإرساء معايير جديدة في العمارة المعاصرة والتصميم.

سيارة "Audi A9"، دانيال غارسيا
سيارة Z ، زها حديد

المهندس الاسباني المشهور "دانيال غارسيا"، والمعروف بالطراز المعماري الحديث والمستقبلي. يتوجه أيضا إلى تصميم السيارات، ويبدع في تصميم هذه السيارة المذهلة، سيارة "Audi A9" تتميز باصلاحها للأعطاب بنفسها بشكل تلقائي، وكذلك يمكنها تغيير لونها تلقائيا.
السيارة مصنوعة من مادة "النانوتكنولوجي" وللأسف هذه المادة ليست متوفرة بشكل كافي لصنع سيارة كاملة، وهذا سيجعلنا ننتظر بعد الوقت لمشاهدة هذا التصميم المذهل، ولكنها فكرة.

ما رأيك في هذه التصاميم؟

شاركها على جوجل بلس

حول noureddine ACCOUCHI

نورالدين عكوشي من المغرب، مصمم ديكور, مهتم بكل ما يخص التصميم المعماري والديكور.أعمل في تصميم الديكور والتحريك ثلاثي الأبعاد. و أطمح من خلال موقع عالم الديكور إلى إعطاء حلول وأفكار لجعل البيوت أنيقة ومريحة بغض النظر عن ميزانياتنا أو وضعنا الإجتماعي ونصائح لتغدية الذوق العربي في عالم الديكور.