تحول باريس إلى مدينة ذكية في عام 2050

مقترح تحويل باريس إلى مدينة ذكية

وفقا للمهندس ''فنسنت كاليبو''، يمكن لباريس في عام 2050 أن تبدو مختلفة جدا عن المدينة التي نعرفها اليوم، كشف المهندس المعماري مؤخرا عن خطط لتحويل باريس إلى مدينة مستقبلية "مدينة ذكية".
يضم تصميم المدينة الذكية برج على شكل جبل وناطحات سحاب أخرى مستوحاة من الطبيعة، المباني تستخدم الاستراتيجيات الصديقة للبيئة مثل التدفئة والتبريد، وإعادة تدوير مياه الأمطار، والجدران الخضراء، هذه الجدران مفيدة لأنها تلطف الجو في المناطق الحضرية وتوفر الهواء النقي، وبالإضافة إلى ذلك، خطة ''كاليبو'' في البستنة هي جعل المجتمع وسط مساحات خضراء ودمجها في الهندسة المعمارية.
الواجهات الخارجية للأبراج عبارة عن مولدات طاقة شمسية لإنتاج الوقود الحيوي، وكذلك انتاج الضوء والطاقة من الرياح.
ومن خطط المدينة الذكية أيضا جعل المباني متعددة الاستخدامات وتشجيع اندماج الشركات السكنية والتجارية، من خلال تقريب المسافة بين الأبراج، للتقليل من التنقل اليومي وبذلك النقص من استهلاك الوقود والتقليل من تلوث الهواء.
للتعرف أكثر على المدينة الذكية يمكنك قرائة موضوع مفهوم المدينة الذكية.

صور 3D تظهر كيف ستكون باريس في عام 2050

شكل من أشكال الأبراج لباريس المستقبلية

 أبراج مذهلة زيادتا على التقارب بينها


الواجهات الخارجية للأبراج عبارة عن مولدات طاقة شمسية

أبراج مذهلة للمدينة الذكية


أبراج مذهلة للمدينة الذكية

أبراج مذهلة للمدينة الذكية

أبراج مذهلة للمدينة الذكية

أبراج مذهلة للمدينة الذكية



شاركها على جوجل بلس

حول noureddine ACCOUCHI

نورالدين عكوشي من المغرب، مصمم ديكور, مهتم بكل ما يخص التصميم المعماري والديكور.أعمل في تصميم الديكور والتحريك ثلاثي الأبعاد. و أطمح من خلال موقع عالم الديكور إلى إعطاء حلول وأفكار لجعل البيوت أنيقة ومريحة بغض النظر عن ميزانياتنا أو وضعنا الإجتماعي ونصائح لتغدية الذوق العربي في عالم الديكور.